جديد

دروس بكالوريا أحرار شعبة الآداب و العلوم الانسانية 2024

دروس بكالوريا أحرار شعبة الآداب و العلوم الانسانية

دروس بكالوريا أحرار شعبة الآداب و العلوم الانسانية 2024
يجد معضمن المترشحين لاجياز امتحاناب البكالوريا أحرار صعوبة في ضبط مكون المواد التي سيتم اجتياز الامتحان بها , وذلك راجع بالأساس الى عدم توفر المعلومة على و الأنترنيت بشكل منظم أو عدم قيام الطالب بالبحث الجيد حول المواد و الدروس التي سيجتاز فيها إمتحان البكالوريا أحرار . بالتالي تطلعنا إلى تنظيم هذه الخطوة عبر جعل كافة المواد و الدروس التي سيتجاز فيها المترشحون امتحان البكالوريا أحرار شعبة الآداب و العلوم الإنسانية في مقالة واحدة.

ينقسم امتحان البكالوريا أحرار شعبة الآداب و العلوم الإنسانية إلى شقين: شق يسمى بامتحان الموحد الجهوي و شق آخر يسمى امتحاد الموحد الوطني. يتمثل الامتحان الجهوي في اختبار يضم أربع مواد و هي: اللغة الفرنسية , التربية الإسلامية , مادة الرياضيات و التربية البدنية, بينما يتمثل الامتحان في اختبار يضم أربع مواد أيضا و هي: مادة الفلسفة , مادة الإجتماعيات , مادة اللغة العربية و مادة اللغة الإنجليزية.

دروس مادة الإجتماعيات

تضم مادة الاجتماعيات مكونين هامين في امتحان البكالوريا أحرار (مكون التاريخ - مكون الجغرافيا) و يشمل كلا المكونين على 28 درسا 

دروس مادة الفلسفة

تطرقنا سلفا لمادة الفلسفة وشرحنا كافة الحيثيات الخاصة بدروس هذه المادة يمكنك التوجه لها من هنا
دروس مادة الفلسفة

دروس مادة اللغة الفرنسية

العديد من المترشحين و المترشحات لا يفرقون بين دروس امتحان الجهوي أحرار و امتحان الجهوي للطلبة الرسميون , إذ أن المترشحين الأحرار سيجتازون الإختبار في دروس السنة الثانية للبكالوريا و ليس السنة الأولى, نفس الشيء حول المؤلفات. فالمؤلفات الخاصة بمترشحي بكالوريا أحرار مادة اللغة الفرنسية هي كالتالي :
دروس مادة اللغة الفرنسية

دروس مادة اللغة الانجليزية

مادة اللغة الإنجليزية تثير تساؤلات العديد من المترشحين حول دروس هذه المادة مما جعلنا نقربكم من دروسها و هي :
دروس مادة اللغة الانجليزية

دروس مادة اللغة العربية

مادة اللغة العربية تضم مكونين و هما ( مكون النصوص و مكون المؤلفات ) و يشمل مكون الدروس على 8 مدارس بينما مكون المؤلفات يضم رواية و مؤلف:
دروس مادة اللغة العربية

دروس مادة التربية الاسلامية

يجب على المترشح حفظ سورة يس كاملة مع ضبط معانيها و مضامينها, كما تتوزع دروس مادة التربية الاسلامية الى 4 مداخل, كل مدخل يضم 4 دروس كما هو مبين في الأسفل:
دروس مادة التربية الاسلامية

دروس مادة الرياضيات

دروس مادة الرياضيات تنقسم إلى : الوحدة الأولى - الوحدة الثانية - الوحدة الثالثة:
دروس مادة الرياضيات
هذا و لا يخفى عليكم أن عملية التحضير لأي امتحان يتطلب اعدادا جيدا و تضم هذه المقالة للطرق الصحيحة التي يجب أن يسلكها كل مترشح يرغب في نيل شهادة البكالوريا بالمغرب.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-